منتدى الرومانسية والحب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خش واعرف ايه قصه شعار نادى الارسنال العظيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lost_soul
عضـــــو مــــاسى
عضـــــو مــــاسى
avatar

عدد الرسائل : 508
العمر : 27
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

مُساهمةموضوع: خش واعرف ايه قصه شعار نادى الارسنال العظيم   الإثنين يوليو 28, 2008 7:42 pm

قصة شعـــار نادي ارسنال
أول شعار إستُخدم في عام 1888 عندما كان يعرف النادي بأسم Royal Arsenal (آرسنال الملكي)، وكان الشعار في البداية مكون من ثلاث أعمدة و التي تبدوا كأعمدة رخامية لكنها في الحقيقة مدافع[7]. وأصل المدافع في شعار المقاطعة يعود إلى التاريخ العسكري والحربي للمقاطعة. فالمدافع كانت ترمز إلى التأثير الذي تركته عسكرية المقاطعة على النادي وشعاره، وبالرغم من أن النادي قد إنتقل من المقاطعة إلى لندن إلا أن المدافع قد تركت بصمتها على شعار النادي. وكان شعار النادي في البداية بسيط لا يعكس مدى التطور الذي طرأ على النادي في الآونة الأخيرة، حيث كان الشعار القديم لا يظهر إلا على الأوراق الرسمية وعند المباريات المهمة فقط يظهر على قمصان اللاعبين.

عقب انتقال النادي إلى ملعب الهايبري في عام 1913، كان الكثيرون يتوقعوا أن لا يحتفظ النادي بشعاره القديم، نظراً لفك إرتباطه بالمنطقة التي نشأ بها، حيث تغير اسم النادي إلى أرسنال فقط.

أدت الحرب الكبرى إلى توقف الدوري الإنجليزي لأربع مواسم، وعاد الموسم الكروي للإنطلاق في 1919/1920، لكن البداية كانت صعبة للأندية حيث إستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود الأمور إلى طبيعتها، و في موسم 1922/1923 عندما واجه آرسنال فريق بورنلي، أظهر النادي شعاره الجديد. حيث تغير الشعار من ثلاثة مدافع موضوعة بشكل عمودي إلى مدفع واحد موجه إلى جهة الشرق، و كان مكتوب على الشعار عبارة The Gunners و تعني المدفعجية، لكن هذا الشعار إستمر فقط لثلاثة مواسم حيث تم تغييره في موسم 1925/1926 إٍلى الشعار الجديد والذي كان عبارة عن مدفع موجه إلى الغرب مع عبارة The Gunners التاريخية إلى جوار المدفع[7]. ويعتقد البعض أن سبب ذلك هو العداوة بين ناديا آرسنال وتوتنهام حيث أن ملعب نادي توتنهام يقع غرب ملعب نادي آرسنال. وإستمر الشعار لسبعة عشرا موسماً متتابعاً، دون تغيير ما عدا بعض التغييرات الطفيفة، حتى الموسم الرياضي 1949/1950 ظهر الشعار الجديد محتوياً على العبارة اللاتينية التالية 'Victoria Concordia Crescit' وتعني (الإنتصار ينمو من الألفة). بعد تصريح أطلقه هاري هومر منسق الدوري العام في عام 1947/1948 والتي حقق آرسنال لقب الدوري فيها[7]. بقي الشعار كما هو لمدة 53 عاماً دون تغيير ، و في موسم 2001/2002 ظهر الشعار الجديد حيث ظهر اللون الأصفر الذهبي في الشعار. وفي عام 2002 ظهر شعار جديد، وقد خلت منه العبارة اللاتينية حيث أن النادي لم يحصل على حقوق تلك العبارة، ولأنه لا يوجد من يملك حق العبارة، وأحد أسباب تغيير الشعار هو المكانة الجديدة التي تنتظر آرسنال في المستقبل على الصعيد المحلي والأوروبي.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
lost_soul
عضـــــو مــــاسى
عضـــــو مــــاسى
avatar

عدد الرسائل : 508
العمر : 27
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: خش واعرف ايه قصه شعار نادى الارسنال العظيم   الإثنين يوليو 28, 2008 7:52 pm

وعلى فكره الأرسنال هو اول فريق
يضع على قمصانه الأرقام .. بعدها اخذت الفكرة وطبقت في إتحاد كرة القدم .. والأن الأرقام التي توضع على قمصان الأندية هي فكرة الأرسنال الأولى وبالتحديد أسطورة الأرسنال هيربت تشامبين ..

وكذلك الأرسنال هو اول فريق يلعب بالكرة البيضاء بعد ان كانوا في السابق يلعبون في الكرة البنية .. ويرجع السبب ان الكره البنية لا يراها اللاعبين بشكل سليم .. ولذلك إستخدموا الكرة البيضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خش واعرف ايه قصه شعار نادى الارسنال العظيم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحــــلـــــى دنــــيــــــــــــا :: دنيا الحب :: عالم الرياضه :: مقالاتى الرياضية-
انتقل الى: