منتدى الرومانسية والحب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فيلبس يتجاوز كل العظماء والصين تواصل صدارتها لبكين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
taratata3
عضـــــو مــــاسى
عضـــــو مــــاسى
avatar

عدد الرسائل : 1078
العمر : 30
السٌّمعَة : 0
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 13/05/2008

مُساهمةموضوع: فيلبس يتجاوز كل العظماء والصين تواصل صدارتها لبكين   الأربعاء أغسطس 13, 2008 5:55 pm

بكين (رويترز) - حصل السباح الامريكي مايكل فيلبس على ميداليتين ذهبيتين جديدتين ليصبح أكثر الرياضيين حصولا على الذهب في الدورات الاولمبية على الإطلاق الأربعاء بينما احتفظت الصين بصدارة جدول الميداليات.

وهيمن الفريق الامريكي على منافسات السباحة حيث رفع فيلبس (23 عام) رصيده من الذهب الاولمبي إلى 11 ميدالية لينفرد وحيدا بهذا الإنجاز متجاوزا عددا من الحاصلين على تسع ميداليات بينهم الامريكيان السباح مارك سبيتز وبطل ألعاب القوى كارل لويس وعداء المسافات الطويلة الفنلندي بافو نورمي الملقب بالطائر ولاعبة الجمباز السوفيتية لاريسا لاتينينا ولكل منهم تسع ذهبيات.

وبعدما احتل المركز الثاني وراء الولايات المتحدة في اولمبياد اثينا 2004 يدين البلد المضيف لفرقه في الجمباز والغطس في النجاح الذي يمنحه حتى الآن صدارة الترتيب برصيد سبع ميداليات ذهبية في اليوم الخامس من دورة بكين الاولمبية.

ويملك الامريكيون عشر ذهبيات لكن يتوقع لهم عودة قوية حين تفتتح منافسات ألعاب القوى يوم الجمعة المقبل.

ومنح المصري هشام مصباح بلاده أول ميدالية في بكين بحصوله على برونزية في وزن 90 كيلوجراما ضمن مسابقة الجودو للرجال.

كما منح الجزائري عمار بن يخلف الذي فاز بالفضية في نفس الوزن الذي كان ينافس فيه المصارع المصري بلاده ثاني ميدالية اولمبية في بكين بعد الميدالية البرونزية التي حققتها صورية حداد في الجودو ايضا.

ولم يكن أداء فيلبس مبهرا في سباق 200 متر فراشة لكنه رغم ذلك حطم الرقم القياسي العالمي وقال لاحقا إنه "في ظل الظروف الحالية" ليست بالنتيجة السيئة.

وبعد ساعة واحدة انضم لزملائه في سباق التتابع أربعة في 200 متر حرة ليحطم بفارق يزيد على أربع ثوان رقمه القياسي العالمي السابق. وكانت هذه خامس ذهبية يحصل عليها فيلبس خلال أربعة أيام في ألعاب بكين بعد ست في اثينا 2004.

وأصبح فيلبس قريبا من تحطيم رقم سبيتز القياسي الذي حصل على سبع ذهبيات في دورة اولمبية واحدة. ومع تحطيمه رقما عالميا في كل فوز اقترب كذلك من تحطيم رقم آخر لسبيتز الذي حطم سبعة أرقام قياسية عالمية في كل ميدالية حصل عليها في اولمبياد 1972.

وفي يوم لم يشهد هطول أمطار أثارت لاعبات فريق الجمباز الصينيات حماس الجماهير الغفيرة حين تفوقن على الفريق الامريكي الذي ارتكبت لاعباته الكثير من الأخطاء لتنلن أول لقب اولمبي. ولم تنجح سقطة تشينج فاي من على عارضة التوازن في إيقافهن عن التغلب على بطلات العالم أمام بحر من الأعلام الصينية الحمراء والمشجعين المتحمسين.

كما تعثرت أكبر لاعبات الفريق الامريكي اليشيا ساكراموني هي الأخرى على عارضة التوازن بعدما اختل توازنها قبل أن تسقط على ظهرها أثناء أدائها في الحركات الأرضية.

وأسرعت ساكراموني نحو مقاعد فريقها وأجهشت بالبكاء.

وقالت "سمحت لأعصابي أن تخذلني."

وأثار ملعب مكعب الماء بالغ الروعة حماس الجماهير لمظهره المعماري المميز ولسخونة المنافسات داخله.

وتحطمت ستة أرقام قياسية عالمية أخرى بداخله اليوم الأربعاء.

وحطم الفرنسي الان برنار لفترة قصيرة رقم بطل العالم ايمون سوليفان في الدور قبل النهائي لسباق 100 متر حرة قبل أن يستعيد السباح الاسترالي رقمه بعد خمس دقائق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فيلبس يتجاوز كل العظماء والصين تواصل صدارتها لبكين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحــــلـــــى دنــــيــــــــــــا :: دنيا الحب :: عالم الرياضه :: مقالاتى الرياضية-
انتقل الى: