منتدى الرومانسية والحب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونة يسعى لإزاحة الريال، وفالنسيا وأشبيلية لن يكونا ضيفا شرف باللاليجا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lost_soul
عضـــــو مــــاسى
عضـــــو مــــاسى
avatar

عدد الرسائل : 508
العمر : 27
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

مُساهمةموضوع: برشلونة يسعى لإزاحة الريال، وفالنسيا وأشبيلية لن يكونا ضيفا شرف باللاليجا   الجمعة أغسطس 29, 2008 7:28 am

- سيحل الدوري الأسباني اللاليجا مجدداً ليشغل أنظار ملايين العالم بدوري يراه المراقبون والمحللون من أكبر الدوريات في العالم مع الدوري الإنجليزي.

ومن المتوقع أن يشهد هذا الموسم تنافسا كبيراً بين خمس أو أربع فرق على الأقل من بين 20 فريق على لقب الدوري الذي يحمله الريال ويسعى للاحتفاظ به وسط منافسة قوية من برشلونة وفياريال وفالنسيا وأشبيلية.

وبعد بداية رائعة للموسم الأسباني الجديد وتقديم الريال ملحمة رائع في كأس السوبر الإسباني بعد أن تمكن بتسعة لاعبين فقط في التغلب على فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة العودة والتي كان قد خسر في ذهابها بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، فمن المنتظر أن تشهد اللاليجا سخونة معتادة في أحداثها ومنافساتها.

ريال مدريد (31 لقب)



يدخل حامل لقب الدوري الإسباني فريق ريال مدريد الموسم الماضي بعد أن تخطى فريق فياريال وبرشلونة موسم 2007/2008 وأستطاع أن ينهيه متربعاً على القمة برصيد 85 نقطة جمعهما من 27 فوزاً و4 تعادلات و7 هزائم واثقاً من الحفاظ على لقبه وساعياً للبطولة الأوروبية بنفس لاعبي الموسم الماضي لا سيما بعض الإضافات والإستغناءات القليلة.

فعلى سبيل التعاقدات الكبيرة لم ينتدب الريال لاعباً ذو ثقل باستثناء لاعب الوسط الهولندي فان در فارت المنتدب من صفوف فريق هامبورج الألماني بحوالي 11 مليون يورو كبديل للبرتغالي كرستيانو رونالدو الذي سعى البلانكو المدريدي في ضمه من مانشستر الإنجليزي طوال فترة الانتقالات الصيفية ولكن فشل في النهاية.

وأستعاد الريال اللاعبين المعارين خافي جارسيا ودي لاريد من ريال أوساسونا وخيتافي.

وفي المقابل كان البرازيلي جوليو باتيستا هو أبرز اللاعبين الذي إستغنى عنهم النادي لفريق روما الإيطالي في صفقة اقتربت من 14 مليون يورو، بالإضافة لكاسانو الذي رحل لسامبدوريا الإيطالي أيضاً وسلدادو وأدريان جونزاليس اللذان انضما لنادي خيتافي.

وسيعاني الريال من غياب صانع ألعابه الهولندي ويسلي شنايدر مع بداية الموسم لإصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة، مع إحتمال فقدان جهود البرازيلي روبينهو الذي ربما يرحل لتشيلسي الإنجليزي.

الجدير بالذكر أنه تظهر في الأفق الآن بعض الأنباء عن أسمين ربما يتعاقد معهم الريال خلال الأيام القليلة المتبقية من فترة الانتقالات الحالية هما الإسباني خواكين من فالنسيا والأرجنتيني دي ماريا من بنفيكا.

ويفتتح الريال موسمه في الدوري الإسباني بمباراة ديبورتيفو لاكرونيا على ملعب الأخير ضمن مباريات الأسبوع الأول يوم الأحد 31 أغسطس.

برشلونة (18 لقب)



بدأ الفريق الكتالوني بنتيجة إيجابية وإن كانت طبيعية بعد الصعود لدور الـ32 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2008/2009 على حساب فريق فيسلا كراكوف البولندي بمجموع 4/1 للمباراتين.

في الوقت الذي خرج فيه برشلونة خالي الوفاض من كل بطولات العام الماضي مما أدى لإقالة ريكارد المدير الفني للفريق وتعين بدلاً منه الشاب الأخر جوارديولا الذي قام بمذبحة كبيرة لنجوم الفريق الأساسيين وترحيلهم من النادي وضم وجوه شبة جديدة تبحث عن النجومية على النوكامب.

وأستطاع لابورتا رئيس النادي النشط أن ينهي صفقة البرازيلي دانيل الفيس من فريق أشبيلية لصالح فريقه بعد منافسة كبيرة من المدريديين بمقابل مادي وصل لحوالي 30 مليون يورو بالإضافة لضم لاعب أشبيلية الأخر المالي سيدو كيتا بحوالي 13 مليون يورو.

وأشترى برشلونة أيضا الكسندر هيلب من الأرسنال بحوالي 15 مليون يورو واللاعب بيكي من مانشستر يونايتد و الحارس بينتو من سيلتا فيجو والمدافع كاسيرس من فياريال.

اما عن إستغناءات برشلونة فحدث ولا حرج على أسماء عتيدة وكبيرة في مقدمتهم البرازيلي رونالدينهو الذي أنضم للميلان الإيطالي وزامبروتا بجواره وديكو لتشيلسي وإدميلسون لفياريال وجيوفاني دوس سانتوس لتوتنهام وإسكويرو لريال اوساسونا ودامياس لنومنسيا وأوليجر لأياكس، وذلك بالإضافة لإعتزال مدافعه الفرنسي لليان تورام.

وكاد البلوجرانا أن يفقد جهود مهاجمه الكاميروني صامويل أيتو لصالح فريق تشيلسي إلا ان اقتناع المدرب جوارديولا بضرورة وجوده في أخر اللحظات أنهت الجدل القائم على مصير هداف برشلونة وأستمراره مع الفريق.

وربما تشهد الأيام القادم تعاقد برشلونة مع النجم الروسي اندريا أرشيفين من زانيت الروسي أو الأرجنتيني دي ماريا من بنفيكا وربما دييجو كابل الجناح الأيسر لفريق أشبيلية. ويلتقي فريق برشلونة فريق نومانسيا على ملعب الثاني في افتتاح موسمه بالدوري الأسباني للموسم الجديد يوم الأحد 31 أغسطس.

فالنسيا (6 ألقاب)



أنصبت معظم الترشيحات والتوقعات نحو فريق فالنسيا بأنه سيعود هذا الموسم منافساً قوياً يزاحم الريال وبرشلونة على اللقب، وبالرغم من خسارته من الريال في كأس السوبر إلا أن لاعبيه استطاعوا تقديم أداء جيد أبهر النقاد والمحليين الرياضيين في أسبانيا.

ولم يتعاقد فالنسيا ومدربه الجديد أوناي أيمري سوى مع مهاجم خيتافي بابلو هرنانديز، ولكن إستطاع النادي في الوقت ذاته أن يحافظ على لاعبيه الكبار بالرغم من الضائقة المالية الكبيرة التي يمرون بها.

فلم يستغنى فالنسيا عن دافيد فيا هداف أوروبا رغم إغراءات الريال ولا عن دافيد سيلفا رغم عروض مانشستر وليفربول الكبيرة بالإضافة للإبقاء على نجوم كبيرة أمثال فيسينتي وخواكين ومورينتس وإيفان هاليجيرا.

في المقابل استغنى الفريق الأبيض عن اللاعب ماركو كانييرا لصالح فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي واستغنى عن الحارس الكبير كانيزارس.

ويبدأ فالنسيا موسمه الجديد في الأسبوع الأول من الدوري الإسباني بمباراة ريال مايوركا على ملعب المستايا يوم السبت 30 أغسطس.

فياريال (بلا ألقاب)



يدخل فريق فياريال صاحب المركز الثاني في بطولة العام الماضي برصيد 77 نقطة جمعهما من 24 فوز وخمس تعادلات وتسع هزائم على أمل تحقيق نتائج جيدة والمنافسة على اللقب ومزاحمة الكبار.

ونجح فياريال في ضم اللاعبون جوسيبا يورنتي من ريال سراجوزا وإدميلسون من برشلونة وروبرت فلورس من الريفربلات والمهاجم ألتدير من الريد بولز.

في المقابل استغنى النادي الأصفر عن كاسيريس لبرشلونة ومافوبا لليل الفرنسي والدنمركي توماسون لفينورد، وأعار جونسون بيريرا للرسينج.

ويبدأ فياريال موسمه بالدوري الأسباني باللقاء فريق ريال أوساسونا على ملعب الثاني في الأسبوع الأول يوم الأحد 31 أغسطس في غياب أهم نجم بالفريق التركي نيهات قهوجي الغائب حتى نهاية شهر أكتوبر القادم للإصابة.

إشبيلية (لقب 1 )



يعتبر فريق إشبيلية هو من أكبر فرق الدوري الإسباني هذا الموسم جلباً للانتدابات الجديدة، وفي نفس الوقت من أكثر الفرق التي استغنت عن لاعبين.

وتعاقد أشبيلية مع عبد الله كونكو من جنوه وروماريش من لومان وكوبينهو من الماريا وسكلاتشي من ليون وفرناندو نافارو من ريال مايوركا ودامياس ودافيد كارسكو من ملقا وكارلوس كوتو من برشلونة ب وكريستيان بوقا من بيلنزونا.

في حين إستغنى عن دانيل ألفيس وسيدو كيتا لبرشونة وبابلو سانشيز للاس بالماس وومورينو لبرتيزان وبولسين لليوفنتوس وخوان بابلو لكوردوبا وإنهاء إعارة خالد بولاحروز وعودته لتشيلسي.

ويبدأ أشبيلية لقائته في الأسبوع الأول من الدوري الأسباني بمواجهة فريق راسينج سانتاندير على ملعب الأخير يوم الأحد 31 أغسطس.

المصر :يالا كوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برشلونة يسعى لإزاحة الريال، وفالنسيا وأشبيلية لن يكونا ضيفا شرف باللاليجا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحــــلـــــى دنــــيــــــــــــا :: دنيا الحب :: عالم الرياضه :: مقالاتى الرياضية-
انتقل الى: